الشيخ البهائي العاملي

194

الإثنا عشريات الخمس

[ إجازة الشيخ البهائي لسيد شمس الدين محمد بن شد قم الحسيني المدني ] بسم اللّه الرحمن الرحيم أمّا بعد الحمد والصلاة : فقد قرأ عليّ سيّدنا الأجل الأمجد الأعظم ، قدوة السادات العظام وخلاصة الأماجد الكرام ، شمس سماء السيادة والنقابة والمجد والكمال ، غرّة سيماء النجابة والفضل والعزّة والإقبال ، المستغني عن الإطناب في نشر المحامد والألقاب سيّدنا سيّد سليمان أدام اللّه تعالى معاليه وحرسه في أيامه ولياليه وقدّس اللّه روح والده الأجل افتخار أعاظم السادات في زمانه مرجع أفاخم أصحاب السعادات في أوانه ، السيّد شمس الدين محمّد بن شدقم الحسيني المدني طاب ثراه ، هذه الرسالة الإثنى عشريّه ، وقد أجزت له أن يرويها عنّي لمن شاء وأحب ، واللّه سبحانه وليّ التوفيق والإعانة . وكتب هذه الأحرف بيده الجانية الفانية أقل العباد ، مؤلّف الرسالة محمّد الشهر ببهاء الدين العاملي عفي اللّه عن سيئاته ، سائلا من سيّدنا ومخدومنا سلّمه اللّه الإجراء على صفحه خاطره الشريف بسوانح الدعوات في مظان الإجابات ووقع تحرير هذه الأحرف في العشر الثالث من الشهر الثاني من السنة السادسة عشر بعد ألف من الهجرة والحمد للّه أولا واخرا « 1 » .

--> ( 1 ) - هذه إجازة الشيخ البهائي بخطّه الشريف لكاتب النسخة « و » .